التخطي إلى المحتوى الرئيسي

رجولة المرأة

عندما نتكلم عن المرأة يسرح الذهن إلى جمالها أو رقتها أو أمومتها ...وبما أن المجتمع لايريد إلا هده النظرة فإنه يتناسى كثيرا رجولتها ...رجولة ملفوفة بالسر وانغلاق تفظحه حوادث وأخبار الصحف ...فما السبب يجتمع الباحثون أن حالة الكبت الناجمة من عدم السماح باختلاط الجنسين في المجتمعات القبلية المحافظة، هي السبب في انتشار ظاهرة المثلية الجنسية بين بعض النساء، والتي لم تستثن من ممارستها  تلك اللواتي يعشن  حياتهن  الزوجية  بصورة  عادية ، الأمور بدت كبيرة أكثر مما كنا نتصور، فبالرغم من  نبذها ظاهرياً،  إلا أن  إمكانية محاربتها تبق  صعبة للغاية.


ظاهرة ذات أصل قديم

 "السحاقية" أو "اللواط النسوي" ذالك المصطلح الذي يشير إلى الفتيات اللواتي  يمارسن العلاقة الجنسية العاطفية بشكل أساسي مع فتاة أخرى  حتى الوصول إلى النشوة، وتعني( اشتهاء مماثل بين الإناث) وأصل هذه الكلمة يعود إلى جزيرة ليسبوس Lesbos حيث كانت مسقط رأس الشاعرة اليونانية "صافو" التي كانت تمارس السحاق مع غيرها من النسوة اليونانيات في القرن السادس قبل الميلاد، ويفضل بعض النساء إقامة علاقات جنسية وعاطفية مع غيرهن من جنس النساء ، وهذه الظاهرة تعادل اللواط عند الذكور،وقد تعادل الشذوذ الجنسي في بعض الأحيان، فبحسب طبيب مختص،فالنساء الشاذات لا يختلفن عن غيرهن من النساء الطبيعيات من حيث اللجوء للإستثارة الجنسية للحصول على الرعشة ، فبعضهن يمارسن التقبيل واستثارة الثدي بمفردهن، وأخريات- يضيف الطبيب الذي رفض الكشف عن اسمه- يعترفن بأنهن يفضلن العناق والالتصاق الجسدي بغيرهن من النساء أكثر من إهتمامهن بإستثارة أعضائهن الجنسية ، وهذا بحد ذاته يشير إلى أنه حتى المرأة الشاذة تشدد على الناحية العاطفية في علاقتها السحاقية.
 وبحسب  مختصين، تشعر المرأة التي تمارس علاقات سحاقية مع غيرها من النساء كما يشعر الرجل وتتصرف كتصرفه ، فهي تقص شعرها وتمارس ألعاب الرجال وتغشى مجتمعاهم ، وتكون في الغالب ذات عاطفة جنسية حادة،فإذا خطر لإمرأة سحاقية أن تغري فتاة ، فإنها تبدأ بالتحايل عليها وإكتساب عطفها بأن تظهر نحوها شيئا من الحب والحنان العاديين ، ثم تتبع ذلك بالقبلات والعناق والنوم في فراش واحد ، وبعد ذلك تعمل المريضة السحاقية تدريجيا على إيقاظ شعور اللذة والشهوة في نفس ضحيتها التي كثيرا ما تجهل أن وراء هذه المظاهر تكمن في علاقة غير طبيعية ، فتقع بدورها في حب صاحبتها ، وتنتهي هذه العلاقة إلى إثارة الهياج الجنسي ومن ثم ممارسة السحاق ، وقد تدوم هذه العلاقة الشاذة سنوات عديدة
.

 التكنولوجيا الحديثة ساهمت بشكل كبير في  وصول العديد من الفتيات والنساء للمتعة الجنسية لكن دائما على أنقاض فتيات أخريات، استمعن للعديد من الإغراءات الجنسية التي تلقتها فتيات من لدن فتيات أخريات، النساء المتزوجات  يعشن نفس الحدث، مدمنات على الفيسبوك وعلى مواقع التواصل الاجتماعي  تحدثن عن  بروز الظاهرة، فكثيرا ما تتعرض الفتاة لمحاولة الإيقاع بهن من خلال  غرف الدردشة، على الجانب الأخر  لا يوجد سوى فتيات ونساء أخريات.


 ظاهرة السحاق أضحت في تزايد كبير لأسباب متعددة، وبدت الأمور أكثر تعقيدا حين اكتشفنا أن الظاهرة أصبحت تواكب انتشار الدعارة ، من خلال  مطالبة العديد من زبناء الجنس من الذكور بعض الوسيطات بإحضار فتيات لممارسة الجنس بينهن أمام في الليلة الحمراء، ظاهرة حاولنا  البحث كثيرا  حول وجود علاج لها  من خلال الحديث  مع العديد من الأطباء والمختصين غير أن الجواب  يبق موحدا وهو  أن السجال الدائر بشأن جوانب الأخرى للمثلية الجنسية ، فأن السجال قائم حول علاج السحاق أو الجنس بين النساء ومدى انتشاره، فإذا لم تكن المثلية الجنسية مرضاً نفسياً أو بايدولوجيا،- يقول دكتور نفساني- فهذا يعني انه أمر طبيعي وليس بحاجة إلى علاج، وفي هذه الحالة فأن الأمر في غاية الصعوبة والتعقيد، فكيف يمكن ذلك أخلاقيا و طبيا، ويضيف الدكتور على انه إذا كانت الفتاة "السحاقية" لاترغب فيه ولا تصرح بأنها تعاني من مرض ما، فهذا الأمر يصبح غير ذا جدوى، ويجب الانتباه إلى أن المشاكل التي تتعلق بالرغبة الجنسية بشكل عام، هي من أصعب المشاكل النفسية في العلاج و ويتطلب جهوداً كبيرة ووقت طويل للوصول إلى حلول لها مع أن النتائج غالبا ما تكون غير مضمونة.
فبخلاف ما  قيل في هذا الأمر سلفا، فبإمكان العلاج النفسي أن يلعب دوراً كبيراً في تغيير الاتجاه لدى الفتاة السحاقية والغير الراضية عن حالتها والتي تعاني من التعاسة ولا ترغب أن تبقى سحاقية، فبصورة عامة ليس هناك اتفاق من قبل علماء النفس والاجتماع والطب النفسي على وجود علاج للمثلية الجنسية ، مثلما ليس هناك اتفاق بشأن أسباب نشؤها، وهل هي أسباب بيولوجية أو نفسية أو بيئية، أو كونها مرضاً نفسياً أم كونها حالة طبيعية لدى الناس كما سبق التطرق إليها، وهذا دليل على أن موضوع السحاق بين الفتيات، موضوع في غاية التعقيد ،و بمثابة لغز مستعصي على الحل يتطلب جهوداً كبيرة لفك أسراره. 

 موضوع مطمور وإليكم اعترافات لكشف عالم المستور







تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

البزولة

      في ظل الارتفاع لثمن حليب الرضع داخل الصيدليات المغربية لم يبق من حل سوى العودة إلى أصول التغدية السليمة والتي هي البزولة وسنشرح أنها الحل الوحيد لمشاكل الأسرة المغربية والتي زادتها الزيادات المتتالية قهرا فوق قهر . لماذا الحل في البزولة أولا لصحتك سيدتي هل تعلمين أن ارتفاع إصابة المغربيات بسرطان الثدي سببه عزوفهن عن إرضاع أبنائهن من احضانهن في مقابل الإعتناء بأجسادهن ورشافتهن واستماعهن لنصائح المنظمات النسائية التي تقول بأن تعويض حليب المرأة بالحليب الصناعي طريق المرأة العصرية والحضارية للحفاظ على مضهرها والرقي بمستواها وتناسوا أن المرأة لديها تكوين بيولوجي مخصص للولادة والرضاعة وأن المس بهذا التكوين الإبداعي الإلاهي ماهو إلا خروج إلى باب أمراض لم يعرفها أجدادنا ولكن اليوم أصبحنا نكون جيل الرضاعة جيل قارع القرعة منذ ولادته والفرق كبير بين جيل البزولة وجيل القرعة وهذا كلام المختصين حيت أن الرضاعة الطبيعية تقلل من الشعور بالتوتر لدى مواجهة المشاكل ولكن لدى جيل الفارماصيانات فالعكس هو مانراه  و مثال جيل الثمانينات يتفرج فماتش ويخرج عادي ولكن اليوم مع جيل القرعة

العرس.....

كثرت هذه الأيام العراسات ولكن بدون وجود شروطه حيث لا نجد الآ العرسان بدون عريسات والسبب أن جميع هؤلاء يريدون الزواج بالزوجة الموجودة تحت قبة العاصمة . فتكثر الكلمات المعسلة والوعود الوردية ولاشيئ مستحيل ....فاليوم يقترن العريس بكافة الأطياف الشعبية و يقبل عليهم ويطئطئ الرأس منصتا أو........ مقبلا ....و لديه نكافات .....قادات .....يشيدون به و بأعماله المستورة والمرئية . ماكان وما لم يكن . ويكتمل العرس دوما... بالحظور..... الذي يزين الديكور فتبرز الصورة زاهية ويظهر العريس في أبهى حلة كلوا واشربو ولا ..... تنسوا ...... وكل عريس ورايته و جيبه ...عملا بالمثل (قوم ولا طلق). ولا ننسى ( الهدية ) فهي التي تبرز قيمة (الجيب)....عفوا أقصد قيمة العريس. فوجود الطبالة  ضروري ولا ننسى الغياطة الذين يتفننون في الغيطة النضالية ويمشي العريس منتشيا بها. وقد تتصادف الهديات في طريق واحد فتصبح في رمشة عين.. شلاظة . ولكي نكون واقعيين لماذا تشحد الهمم من طرف كل هؤلاء من أجل زوجة واحدة .؟ غريب أمر هؤلاء تتزوج بهم الموعودة خمس سنوات وتطلقهم ويعودون للبحث عنها....... وتقام العراسات كأن شيئا لم

أخنوش وأخواته

من المستفيد من نهار هزات الدولة يديها على أسعار المحروقات  منذ نهاية سنة  2015هل هو المستهلك المغربي ؟ .................................................................أعوذ بالله ....أبدا المستفيد الحقيقي من تحرير أسعار المحروقات هي الشركات التي تسيطر على هذا القطاع كأفريقيا لصاحبها أخنوش والذي هو مسؤول ووزير حكومة بن عرفة حاليا .شركة طوطال المغرب . بتروم و فيفو إنيرجي و وينكسو و غيرهم اللذين مافتئوا يظاعفون الأرباح وعلى سبيل المثال فإن الشركة الثالثة ببلادنا والتي لولا أنها دخلت البورصة لما أمكن معرفة أرباحها والتي مرت من ربح صاف لمعاملاتها 289 مليون درهم سنة 2015 الى  879 مليون درهم سنة 2016 ما دفع إخوانها في الحرفة أن يعيبوا عليها دخولها البورصة زعما تفظحوا أمام الكل     ولكنها شركة فرنسية من طبيعة الحال أن تكون هناك شفافية طوطال     الصورة لقرع جرس بورصة الدارالبيضاء من طرف مدير شركة طوطال المغرب والتي يعيبه عليها منافيسوه لأن كولشي تفرش وكدلك بالنسبة للرقم 2 بالمغرب فيفوإنيرجي الذي يسوق منتجات شيل   الأرباح تريبلات    حيت مرت من 22 مليون دولار